Helping The others Realize The Advantages Of المحاسبة الضريبية

Wiki Article



المحاسبة الضريبية للمنظمات المعفاة من الضرائب أو غير الربحية

يمكن أن تكون المحاسبة الضريبية موضوعًا محيرًا، ولكن لا يجب أن تكون كذلك! في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على ماهية محاسبة الضرائب والأنواع المختلفة لمحاسبة الضرائب. سنغطي موضوعات مثل الضرائب الفردية وضرائب الشركات والمزيد.

ضريبة الدخل للشركات تعتبر من الضرائب المباشرة المنتشرة جدًا، ولكن هل كل ما تجنيه الشركة خلال السنة الضريبية يتم احتساب نسبة ضريبة الدخل عليه؟

السنة الحالية: الاعتراف بامتثال ضريبي بناءً على المبلغ المقدر للضرائب على الدخل المستحقة أو القابلة للاسترداد للسنة الحالية.

تجمع المحاسبة الضريبية بين المحاسبة المالية والضرائب ” القانون الضريبى ” أوالتشريع حتى نصل إلى صافى الإيراد الخاضع للضريبة.

توريد المعادن المخصصة للاستثمار ( الذهب والفضة والبلاتين)

ويتم التزام الفرد بتقديم إقرار ضريبي بسيط، يمكنه حصره وإعداده بنفسه دون تعقيدات قانونية أو محاسبية.

تتمحور معظم عمليات المحاسبة حول تتبع معاملات معينة أو العمل مع مجموعات محددة من البيانات، ولهذا يمكن تصنيف غالبية المحاسبين في عدد قليل من الفئات العامة، وهي:

تجميعة لشرح المواد والملخصات pdf لسنه أولى وتانية طب أسنان

خلق بيئة تدريبية جاذبة ذات جودة عالية لتخريج كوادر في مجال المحاسبة الضريبية مؤهلة علمياً ومهنياً.

المحاسبة الضريبية هي جزء فرعي من المحاسبة، وتختص بالتركيز على العناصر والمعاملات المالية المتعلقة بالأعباء و المستحقات الضريبية.

المحاسبة الضريبية : تعريفها وأنواعها ومبادئها – دليل شامل

أما المحاسبة الضريبية نجد أنها غالبًا تعتمد على مبدأ التسجيل النقدي الفعلي للاستلام الخاص بتحصيل الإيرادات أو دفع المصروفات، بمعنى أنه لا تسجل الشركات أو الأنشطة التجارية الفردية معاملة بيع أو شراء في وقت المعاملة حتى يتم استلام النقد، وتولي المحاسبة الضريبية اهتمامها الأول لبقاء الشركات المبتدئة أو الصغيرة من خلال التركيز على عوامل تقدير المخزون والالتزامات المؤجلة السابقة أو التالية، وذلك لإفادة هذه الشركات المبتدئة بالحصول على تخفيض أو إعفاء ضربيي.

تتنوع تعرّف على المزيد وظائف المحاسبة بشكل كبير بناءً على القطاع، والقسم، وطبيعة العمل، وفيما يلي بعض المسميات الوظيفية المرتبطة بمجال المحاسبة:

Report this wiki page